الرئيسية / توب استوري 2 / “وزير الكهرباء” يوجه رسالة للشعب المصري خلال رمضان (بروفايل)

“وزير الكهرباء” يوجه رسالة للشعب المصري خلال رمضان (بروفايل)

مصطفى علم الدين

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء الحالي، اسم ذاع صيته خلال الخمس سنوات الماضية، كنموذج ناجح لوزير يجمع بين علم أستاذ الهندسة ونشاط رجال الأعمال وذلك عندما قاد وزارة الكهرباء إلى بر الأمان بعد أن مرت بعواصف عاتية من الإنقطاعات  المتكررة عقب ثورة 25 يناير وما بعدها.

مجهوده وكفاءته مكناه من الاحتفاظ بمنصبه مع تعاقب أربع حكومات أعقبت ثورة 30 يونيو بدءا من حكومة المهندس إبراهيم محلب الأولى وحتى الحكومة الحالية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

يقول الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، في تصريح خاص، أن شهر رمضان بالنسبة له شهر عمل وعبادة، حيث يبدأ عمله كل يوم في الصباح الباكر بتسيير أعمال الوزارة كأي يوم عمل عادى يتخلله وقت الإفطار سواء في الوزارة أو مع أسرته.

ووجه الوزير رسالة للمواطنين قائلًا: اطمانوا سيتم مراعاه محدودي الدخل في الزيادات الجديدة وأن الدولة مدت رفع الدعم 3 سنوات لتنتهي 2021 بدلا من العام الحالي 2019″ موضحًا أن رفع الدعم عن الموازنة أمر لا بد منه في المقابل سيشعر المواطن في تحسن في الخدمة”.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى كان محق عندما وجه رسالته للشعب المصري قائلا” أن الدول تبنى بالعمل”. مستطردًا” فواجب على كل منا أن يخلص في عمله حتى يعم الرخاء والاستقرار على جميع أنحاء البلاد”.

وتمنى شاكر في نهاية حديثه للشعب المصري أن يعيد الله عليه رمضان وكافة المناسبات الطيبة بالخير والرخاء والاستقرار.

هو الأستاذ الدكتور محمد حامد شاكر المراقيبى وزير للكهرباء منذ عام 2014 والذي أضاف لاسم الوزارة “الطاقة المتجددة”لتصبح”وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة”سعيا لتحقيق لتحقيق خطة التنمية المستدامة بحلول، 2035 بجانب ربط مصر كهربائيا مع كافة الدول لتصبح محور لنقل الكهرباء في العالم.

مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية أهلته ليكون وزيرا للكهرباء، حيث حصل” شاكر” على بكالوريوس هندسة القوى الكهربائية بمرتبة الشرف، ثم ماجستير في هندسة القـوى الكهربائيـة من كلية الهندسة جامعة القاهرة عامي 1968/1972.

ثم دكتوراه في الهندسة الكهربائية من الكلية الإمبراطورية بجامعة لندن عام 1978.

حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية أبرزها جائزة الامتياز في العلوم والتكنولوجيا من مؤسسة المهندسين الكهربائيـين البريطانيـة (IEE) ـ لندن ـ المملكة المتحدة عام 1985.

هو مؤسس ورئيس المجموعة الاستشارية شاكر منذ عام 1982 حيث تخلى عن جميع مناصبه بها بعد تكليفه وزيرًا للكهرباء والطاقة المتجددة.

بدأ شاكر مهندسا استشاريا للأعمال الكهروميكانيكية حيث ساهم في تصميم والإشراف على تنفيذ حوالي 1500 مشروع في جمهورية مصر العربية والعديد من الدول العربية والإفريقية خلال حوالي 40 عامًا من مزاولة مهنة الهندسة الاستشارية

شاهد أيضاً

انفوجراف.. أهم 4 معلومات عن حالات الترخيص بإجازة مرضى

    كتبت: أميرة ممدوح     الإجازة للمريض بمرض مزمن في ضوء قانون الخدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *