الرئيسية / توب استوري 2 / “نقل الكهرباء” توقع اتفاقية توريد أول محول رقمى للسوق المصري

“نقل الكهرباء” توقع اتفاقية توريد أول محول رقمى للسوق المصري

 

 

 

مصطفى علم الدين

 

أعلنت شركة “سيمنس”، عن توقيعها اتفاقية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، يتم بمقتضاه توريد أول محول كهربائي رقمي للسوق المصري، وهي محولات سيمنس الرقمية Sensformers، والتى تمثل أول محولات كهربائية رقمية متكاملة في العالم، حيث من المتوقع أن تعمل هذه المحولات المتطورة على زيادة مستوى الاعتمادية والكفاءة التشغيلية للطاقة التي يتم نقلها من محطتي محولات كفر الشيخ والزقازيق جهد 500/220 كيلوفولت بمنطقة الدلتا، والتي تشهد تنامي في معدلات الطلب على الطاقة.

 

وقالت المهندسة صباح مشالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن عمليات التنمية التي تشهدها مصر والتطور الكبير في قطاع الطاقة في مصر تمر شبكة الكهرباء المصرية في الوقت الراهن بتحولات غير مسبوقة على مستوى العرض والطلب، لذا تعمل الشركة المصرية لنقل الكهرباء على تطبيق أحدث التقنيات من أجل زيادة كفاءة وقدرات الشبكة الوطنية.

 

 وأضافت “مشالى”، فى تصريحات لها، عقب توقيع الاتفاق، أن التحول الرقمي عاملاً رئيسياً في البنية التحتية للشبكة، بما في ذلك المحولات الكهربائية التي ستساعدنا على تحسين مستويات توزيع الطاقة وتقليل الفاقد.

 

من جانبه، أوضح أشرف حماسة، نائب الرئيس التنفيذي الأول للطاقة والغاز لشركة سيمنس في مصر، أن قطاع الطاقة العالمي يشهد تغيرات غير مسبوقة، خاصة مع التطور الهائل الذي تشهده الشبكات الكهربائية والتي تتجه لأن تصبح رقمية، تعتمد على اللامركزية في الإدارة مع تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عنها لأقل مستوى ممكن.

 

وأشار الى أن المحولات الذكية التي ابتكرتها سيمنس تُمهد الطريق لعصر “إنترنت الطاقة” التي تُصبح فيه جميع أنظمة الطاقة مُتصلة مع بعضها”.

 

وأضاف قائلا: “إننا سعداء بتعميق شراكتنا مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، من خلال منحنا تلك الفرصة الهامة لتنفيذ وإدارة هذه المنظومة الكهربائية الجديدة التي تجسد المستقبل الرقمي لشبكة الكهرباء القومية في مصر، كما إنّ الاعتماد على محولات سيمنس الرقمية سيتيح للشركة المصرية لنقل الكهرباء امكانية تحديد الحالة التشغيلية للوحدات بصورة دقيقة ولحظية، والتعامل الفوري مع الظروف والاحتياجات السوقية وتقليل التكاليف التشغيلية”. 

 

 

 

جدير بالذكر أن الإتفاقية الجديدة، ستقوم بموجبها شركة سيمنس بتوريد 14 محول كهربائي رقمي من طراز “Sensformer“، بالإضافة للقيام بكافة الأعمال الهندسية بما في ذلك تصميم وتصنيع وتركيب المحولات وإدارة الموقع مع توفير خدمات الاختبار والتشغيل التجريبي، حيث يتم تنفيذ المشروع  بنظام تسليم المفتاح. وبما يدَّعم الشركة المصرية لنقل الكهرباء في تنفيذ أولوياتها المتعلقة بزيادة القدرات والسعات التشغيلية للشبكة، اتفقت سيمنس مع الشركة على تنفيذ المشروع بسرعة وخلال جدول زمني ضيق بحيث يتم استكمال المشروع بحلول مايو 2020.

شاهد أيضاً

الدولة تتجه لتصدير العقارات..بحصة500 مليون دولار..وخبراء يقدمون روشتة لإنجاح الفكرة

تتجه الدولة الفترة الحالية إلي فتح مجال جديد لجلب العملة الصعبة من خلال ما يعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *