الرئيسية / اتفرج / لو عيدك فى الاسكندرية.. بنرصد لك أبرز أماكن الفسح وأسعارها

لو عيدك فى الاسكندرية.. بنرصد لك أبرز أماكن الفسح وأسعارها

مصطفى علم الدين

إذا كنت تبحث عن الاحتفال بالعيد فى مدينة الاسكندرية فهناك العديد من الاماكن يمكن زيارتها الاستمتاع بالعيد بها

ويرصد موقع”  زيت وسكر” خريطة الاماكن  وأسعارها بمحافظة الاسكندرية على النحو الاتى:

 1- قلعة قايتباى:

تعتبر من أهم المزارات السياحية التاريخية بالإسكندرية، ويمكن للأسرة زيارتها والاستمتاع بهواء البحر والجلوس فيها حتى الغروب، الذى لا يتكلف سوى بضعة جنيهات ثمن تذكرة الدخول للقلعة ومشاهدتها من الداخل.

2- سينمات وسط البلد:

تعتبر سينمات وسط البلد من أشهر واقدم السينمات بالإسكندرية منها سينما مترو-أمير- رنيسانس-سينما ستراند -فريال، ويقبل عليها المئات خلال إجازة العيد نظراً لانخفاض أسعارها عن باقى السينمات وتتميز بقربها من منطقة وسط البلد

3- منطقة بحرى:

 منطقة بحرى هى قلب الإسكندرية، ومن أكثر المناطق التى تشعر فيها بأنك فى عروس البحر من خلال مشاهدة مرسى المراكب واليخوت والاستمتاع بكورنيش الأنفوشى.

كما تتمتع منطقة بحرى بوجود أشهر باعة المثلجات والآيس كريم والحلويات، التى يأتى إليهم خصيصا المواطنون من كافة المحافظات لتناولها.

4- شواطىء الإسكندرية:

ليس من المعقول أن تتواجد بالإسكندرية ولا تستمتع بالشواطىء المختلفة بدءا من أبو قير وحتى الانفوشى، وهناك العديد من الشواطىء التى توفرها إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة ومنها:

5 -شاطىء جليم:

من الممكن أن تستمتع مع أسرتك بمياه الإسكندرية بدون رسم دخول أو خدمة بمقابل مادى طول اليوم على شاطىء جليم المجانى، ويمكنك الدخول بالأغراض الخاصة وهى الشمسية والكرسى ويعمل الشاطىء خلال الـ 24 ساعة

6- الهانوفيل

يتمتع شاطىء الهانوفيل بمياه جذابة نقية يمكنك الاستمتاع بمياه الشاطىء طوال اليوم بدون رسم دخول.

7- سيدى بشر وأبو هيف وميامى

يتميز شاطىء سيدى بشر وأبو هيف و1 و2 بأنهما وسط الإسكندرية وبالقرب من المراكز التجارية والأسواق الشهيرة بالمحافظة، رسم دخول الفرد ( 5 جنيهات)

8- 19 شاطى مميزبالإسكندرية

يوجد بمدينة الاسكندرية 19 شاطئ مميزوهم:

 ( المندره 2 – المندرة 3 – العصافرة 1 – العصافرة 2 – ميامى المميز – سيدى بشر – سيدى بشر 1 – أبو هيف المميز – السرايا – السلسلة – القويرى – بليس – بليس 2 – البيطاش 1 – البيطاش 2 – الهانوفيل مميز شرق – الهانوفيل 2 – ابو تلات 1 – أبو تلات 2)، ورسم دخول الفرد ( 7 جنيهات )

9- شاطى الدخيلة

يتيمز شاطىء الدخيلة بالدخول مجاناً دون أى مقابل بينما تقدم خدمة إيجار الكرسى بـ 5 جنيهات للفرد.

10-  فاملى بيتش وأبو يوسف

يتميز شاطىء فاملى بيتش بالاستمتاع بالشاطىء وإيجار كراسى وشمسية للأسرة كاملة بتكلفة 20 جنيه لأسرة مكونة من 4 أفراد.

11- حدائق المنتزه:

من أشهر المتنزهات بمدينة الإسكندرية، حدائق المنتزه التى تتمتع بالعديد من الأشجار النادرة التى كان يهتم بها الملك فاروق بالإضافة إلى مشاهدة البحر والشاطىء الخاص بالملك، ومشاهد متميزة وطبيعة خلابة بالإسكندرية.

12- الاستمتاع بالمراكب والزوارق الصغيرة:

يمكنك أن تستقل مع أسرتك مركب صغيرة من مرسى اليخوت بمنطقة بحرى ومساهدة المياه والتقاط الصور التذكارية داخل الميناء الشرقى بالإسكندرية وقضاء يوما كاملاً.

13- مصيف المعمورة:

وهو من أرقى المصايف بمدينة الإسكندرية التى تم بناءها فى فترة الستينات وكان يتردد عليها صفوة المجتمع والفنانين، وتتميز بالهدوء والطبيعة الهادئة والشوارع النظيفة.

14- حديقة الحيوان بالاسكندرية

إذا كان لديك أطفال فلابد من مشاهدة الحيونات بحديقة الحيوان المتواجة بمنطقة عزبة سعد بسموحة بـ5 جنيهات.

15-أفريكانو بارك:

إذا كان لديك حب للمغامرة والاستمتاع بالطبيعة الصحراوية فان منتجع أفريكانو بارك الموجو بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى هو الأفضل لديك لمشاهدة الحيوانات على الطبيعة.

16- قرية الأسد:

وهى مخصصة لمحبى المغامرة والخروج من ازحام المدينة والعودة للمنطقة الريفية ومشاهدة عروض الأطفال، وتتواجد قرية الأسد بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى بعد بوابات الإسكندرية.

 

شاهد أيضاً

لو مسافر للعمل بالإمارات ..أعرف حقوقك

  دعاء جابر تواصل وزارة القوى العاملة ، نشر الحلقة الرابعة والأخيرة لتعريف العامل المصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *