الرئيسية / تموين / تعرف على المواعيد الجديدة للأوكازيون الصيفي بعد قرار مده

تعرف على المواعيد الجديدة للأوكازيون الصيفي بعد قرار مده

صلاح عامر

 

اعلنت   وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال قطاع التجارة الداخلية بالاتفاق مع الغرف التجارية وشعبة الملابس الجاهزة بمد  الاوكازيون الصيفي لمدة 26 يوما  اضافية، بعد الانتهاء الموعد الرسمي اليوم الاحد،  تزامنًا مع حلول موسم المدارس لانعاش الاسواق المحلية، واعادة تدوير رأس المال للتاجر بعد فترة الركود بنسبة 50% التي شهدتها المبيعات قبل الاعلان عن الاوكازيون الصيفي خلال الشهر الماضي .

 

 

 واكد قطاع التجارة الداخلية، ان التخفيضات تترواح مابين 5% الي 60%، والسماح لمديريات التموين إستقبال طلبات المحال المشاركة للاوكازيون من خلال منح التراخيص  حتي يوم 22سبتمبر المقبل، ويشارك  نسبة 90% من المحال التجارية للقطاع الخاص، و10% من القطاع العام والتعاوني والاستثماري . 

 

وقال ايمن حسام الدين، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع التجارة الداخلية، ان  مديريات التموين مازالت تستقبل طلبات المحال التجارية التي ستشارك في الاوكازيونات الصيفية  بعد حصولها علي التراخيص من المديريات والتخفيضات في الاسعار بنسب تراوحت مابين 5% الي 60%، متوقعًا إرتفاع نسبة المشاركات للاوكازيون الى 3الاف محلا تجاريا بنهاية الموسم،  لافتًا الى ان المحال التجارية تشارك في الاوكازيون الصيفي منها نسبة الاغلبية قطاع خاص وتليها  القطاع العام والاستثماري والتعاوني .

 

  واشار إلى ان هناك تكثيف الرقابة علي المحال التجارية  المشاركة في الاوكازيون الصيفي للملابس الجاهزة وتم  تحريرمحاضر للاوكازيونات الوهمية واحالتها للنيابة العامة والتي لم تلتزم بالتخفيضات المعلنة وعدم وجود فواتير او بونات للبيع   و عدم وجود تصاريح من مديريات التموين والتجارة الداخلية  للمشاركة في الاوكازيون الصيفي.

 

 وقال  ان الحملات الرقابية  مستمرة وتعمل بشكل منتظم يوميا لمتابعة الاوكازيون الصيفي للتأكد  من وجود فاتورة ضريبية وسجل تجاري وترخيص من المديريات لعمل

شاهد أيضاً

محافظة بنى سويف تنظيم قوافل بيطرية مجانية

أكد محافظ بني سويف، أنه جار حاليا تنظيم قوافل بيطرية مجانية، تستهدف كافة قرى المحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *