الرئيسية / توب استوري 2 / “الكهرباء” تشكر العاملين بهيئة المحطات النووية بعد حصول “الضبعة” على جائز أفضل مشروع

“الكهرباء” تشكر العاملين بهيئة المحطات النووية بعد حصول “الضبعة” على جائز أفضل مشروع

 

مصطفى علم الدين

توجهت وزارة الكهرباء بالشكر والتقدير للعاملين بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بعد حصول المشروع النووي على جائزة ثاني أفضل مشروع من حيث البدء والانطلاقة على مستوى العالم.

ويأتي ذلك تكليلًا للجهود المبذولة والإنجازات المحققة في خطوات تنفيذ المشروع النووي المصري طبقًا لأحدث وسائل التكنولوجيا والمواصفات القياسية ووفقًا للبرنامج الزمني المعد لذلك.

وجدير بالذكر أنه تم اختيار مشروع الضبعة النووي أحد افضل ٣ مشروعات نووية من حيث الانطلاقة على هامش انطلاق فعاليات الدورة الحادية عشر لأكبر مؤتمر ومعرض نووى في العالم “روساتوم إكسبو ٢٠١٩” الذي عقد بمدينة سوتشى الروسية.

وتعتبر هذه الجائزة الأولى من نوعها التي يحصل عليها مشروع بمنطقة الشرق الأوسط بوجه خاص، حيث أشادت اللجنة المنظمة بالمستوى الذي يتم تنفيذ مشروع الضبعة به، معدّين أن ما يحدث في مشروع الضبعة إنجازا كبيرا في هذا المجال.

ويعمل قطاع الكهرباء على تنفيذ مشروعاته على قدم وساق وطبقا لأعلى معايير الأمان والجودة، وتواصل مصر جهودها الدؤوبة لتنفيذ برنامجها النووي السلمي لتلبية الاحتياجات التنموية الاقتصادية والصناعية المتزايدة وذلك بالتعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية الشريك الإستراتيجي لمصر في هذا المشروع.

كما أن هناك تعاونا وثيقا بين وزارة الكهرباء ووزارة البيئة؛ لتطبيق أعلى معايير الأمان للحفاظ على البيئة بتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المختلفة، وذلك ضمن إستراتيجية القطاع حتى عام 2035 والتي تتضمن تعدد مصادر الطاقة بالإضافة إلى الوقود الأحفوري التقليدي الوقود النووي والفحم النظيف والطاقة المتجددة.

شاهد أيضاً

توريد 155 ألف طن قمح للصوامع والمطاحن بالوادي الجديد

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن توريد 155 الف و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *