الرئيسية / توب استوري 2 / “الصحة” تُعلن عن إطلاق حملة لفحص التلاميذ من “التقزم” في هذا الموعد

“الصحة” تُعلن عن إطلاق حملة لفحص التلاميذ من “التقزم” في هذا الموعد

فاتن خديوى

أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى، أن الهيئة تنتهى من الاستعدادات النهائية لإطلاق حملة فحص تلاميذ المدارس الابتدائية من “التقزم والسمنة والأنيميا”، والتى ستبدأ غدا الثلاثاء على 3 مراحل لفحص 12.5 مليون طالب فى الفئة العمرية من 6 إلى 12 عام.

قالت فى تصريح خاص، إنه تم عقد اجتماعات تحضيرية بحضور قيادات وزارة الصحة بمقر الهيئة ومديرى هيئة التأمين الصحي والشئون الصحية فى المحافظات باستخدام تقنية الفيديو كونفرنس لمناقشة استعدادات إطلاق الحملة.

وأضافت أنه سيتم دعم المدارس بجميع التجهيزات المطلوبة التى تشمل أجهزة قياس الهيموجلوبين السريع وأجهزة قياس كتلة الجسم وكواشف طبية، ومدخلى البيانات بالإضافة الفرق الطبية المدربة لاجراء الفحص.

وأشارت إلى أن الفحص يتم من خلال شكة بسيطة فى إصبع الطفل مثل تحليل فيروس سى، للحصول على نقطة دم لفحص نسبة الهيموجلوبين فى الدم بالإضافة إلى قياس مؤشر كتلة الجسم لدى الأطفال.

واوضحت أنه سيتم تحويل الطلاب المصابين بالتقزم والانيميا إلى عيادات التأمين الصحى التابع لها فى المحافظات للحصول على العلاج وفقاً للبروتوكولات العالمية، حيث سيحصل كل طالب على كارت للحملة مدون عليه نتائج الفحص على غرار حملة فيروس سى، ولكن تم تصميمه بشكل مختلف، وبموجب ذلك الكارت يتم تحويل الأطفال لعيادات.

ومن المقرر أن تنطلق الحملة غداً من محافظات “الفيوم، ودمياط، وأسيوط، ومطروح، وبوسعيد، وجنوب سيناء، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والجيزة”، وتستمر حتى 28 فبراير، وتبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة من 14 مارس حتى20 مارس بمحافظات “القاهرة، والسويس، والإسماعلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والأقصر”، على أن تبدأ المرحلة الثالثة خلال الفترة من 21 مارس إلى 10 ابريل بمحافظات “الدقهلية، والشرقية، والغربية، وقنا، والمنيا، والوادي الجديد”.

 

شاهد أيضاً

نقيب الفلاحين: البرنامج الوطني لإنتاج التقاوي أساس التنميه الزراعية 

وائل القمحاوى أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، بالبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي من محاصيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *