الرئيسية / تموين / “الرى” تُزيل “نايل فيو ” من على شاطئ نيل الزمالك

“الرى” تُزيل “نايل فيو ” من على شاطئ نيل الزمالك

 

وائل القمحاوى

 

قامت وزارة الموارد المائية والري متمثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه والإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل للقاهرة الكبرى بتنفيذ قرار الإزالة رقم ٢٧٠ لسنة ٢٠١٨.

وتجدر الاشارة الى ان ذلك القرار قد صدر منذ ما يزيد عن عام ونصف ضد العائمة السياحية  ” نايل ڤيو ”  لرسوها المخالف بمرسى بجزيرة الزمالك وقامت الإدارة في حينه بمحاولة تنفيذ القرار الا أن المخالف قام برفع دعوى بالقضاء الإداري لإلغاء قرار الإزالة وتم رفض الدعوى.

وقام المخالف بعمل استشكال على الحكم، وتم رفضه أيضا وقام بتغيير اسم العائمة من ” نايل ڤيو” الى  ” مس ايزادورا ” بالرخص الملاحية ظناً منه ان بذلك سيلغى القرار نظرا لعدم وجود العائمة وإصدار قرار اخر للعائمة بالاسم الجديد وذلك تهرباً من تنفيذ القرار.

إلا أنه صدر حكم المحكمة برفض الاستشكال مع إزالة أية عائمة على المرسى بالموقع المذكور أياً كانت في ٢٣ / ٢ / ٢٠١٩ وبناءاً على ما سبق فقد اصبح قرار الإزالة واجب النفاذ.

وجدير بالذكر أن الإدارة حاولت تنفيذ القرار اكثر من أربعة مرات بعد التنسيق مع شرطة المسطحات وشرطة السياحة إلا أن المخالف دأب على المماطلة ووضع العراقيل لتعطيل التنفيذ وإشغال العائمة بالنزلاء رغم غلقها بمعرفة شرطة السياحة.

وتم تحديد صباح يوم الخميس ٢٢ / ٨ / ٢٠١٨ بمعرفة شرطتي السياحة والمسطحات موعدا لتنفيذ القرار وتوجه مهندسو الإدارة بالمعدات اللازمة والعمالة اللازمة لتنفيذ القرار.

ونجحت شرطة السياحة فى اخلاء العائمة من النزلاء وفى وجود شرطة المسطحات تم تنفيذ القرار والتحفظ على العائمة في مرسى مؤقت لحين سداد ما عليها من مستحقات والتي تزيد عن ثلاثة ملايين جنيه وإنفاذا للقانون.

وتجدر الاشارة الى ان المرسى الذى كانت ترسو العائمة به منتهى الترخيص ومحرر ضده محضر مخالفة لعدم تجديد الترخيص وقد تم فى ذات اليوم تنفيذ قرار إزالة رقم ١٥٨ لسنة ٢٠١٩ صادرا ضد المرسى برسو برطوم مخالف بدون ترخيص وتم سحبه والتحفظ عليه بمرسى الوزارة قبلى كوبرى الساحل.

وأكدت الوزارة،  اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المرسى ومخاطبة كافة الجهات المعنية لعدم السماح او التمكين من وضع أية عائمة على المرسى لحين سداد ماعليه من مستحقات للدولة، وتم مخاطبة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية لأخذ التدابير اللازمة لمنع رسو أية عائمة على المرسى كونه منتهى الترخيص.

شاهد أيضاً

محافظة بنى سويف تنظيم قوافل بيطرية مجانية

أكد محافظ بني سويف، أنه جار حاليا تنظيم قوافل بيطرية مجانية، تستهدف كافة قرى المحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *