الرئيسية / تموين / الزراعة تبحث مع الأعمال الهولندى الأفريقى سبل الاستثمار الزراعى

الزراعة تبحث مع الأعمال الهولندى الأفريقى سبل الاستثمار الزراعى

وائل القمحاوى

 

أكد بيتر دي رويتير رئيس مجلس الأعمال المصري الهولندي الافريقي، أن هولندا تتطلع دائما للتعاون مع مصر وأنه تم اختيارمصر لعقد مؤتمر الاعمال الافريقي في سبتمبر من العام المقبل، والذي يعقد لأول مرة خارج هولندا بعد 17 عام وجاء الاختيار على أساس موقعها الجغرافي ومكانتها السياسية بالاضافة إلى رئاستها للاتحاد الأفريقي.

وأكد في تصريحات له اليوم أن اختيار مصر سيكون له أثر ايجابي على نجاح هذا المؤتمر الهام، لافتا ان قطاع الزراعة في هولندا من اهم القطاعات التي تعتبر قاطرة لتنمية أي دولة كما أنها تعتبر من أكبر الدول المصدرة للمنتجات الزراعية عالميًا بالرغم من صغر مساحتها وأن هولندا الآن تعتمد على تصدير المنتجات وليس المعلومات، لفتا أن مجلس الأعمال الهولندي الأفريقي يتواجد منذ فترة كبيرة ويؤمن بأن مستقبل أفريقيا يأتي من الزراعة لذا كان على المجلس العمل مع مصر لما لها من دور محوري بالمنطقة.

وأضاف رئيس مجلس الأعمال الهولندي الإفريقي أن مصر شهدت في الفترة الأخيرة مشروعات قومية في كل القطاعات بما فيها ذلك قطاع الزراعة هذا ومن المتوقع أن يتم استعراض الابتكارات التكنولوجية في قطاع الزراعة التي تتم من خلال الجامعات والمراكز البحثية في الدول الأفريقية وغيرها خلال المؤتمر. وأن مجلس الاعمال الهولندي الأفريقي أصبح لديه القناعة التامة في التركيز على افريقيا لما تتمتع به من مصادر وموارد طبيعية كبيرة.

كما أكد رئيس مجلس الأعمال الهولندي الأفريقي أن المجلس يمكن أن يتعاون مع مصر وجمعية المصدرين المصرية وذلك باستخدام منتجاتها الزراعية سواء كان للاستهلاك المحلي أو التصدير وأنهم على استعداد للتعاون في مجالات اخرى في قطاع الزراعة.

شاهد أيضاً

لمزارعي العنب.. لا تنسى هذه الإرشادات!

  وائل القمحاوى   أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية عدة إرشادات خاصة بشهر سبتمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *